ترجماتعربي ودولي

واشنطن بوست: نتنياهو أبلغ بايدن اعتزام إسرائيل توجيه ضربة لأهداف عسكرية إيرانية

ذكرت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية، أن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” أبلغ الولايات المتحدة بأن إسرائيل مستعدة لضرب أهداف عسكرية إيرانية وليس نووية أو نفطية.

وبحسب ما نقلت الصحيفة عن مسؤولين مطلعين، فإن “نتنياهو” أبلغ “بايدن” خلال المكالمة بينهما، بأنه يخطط لاستهداف البنية التحتية العسكرية في إيران، فيما أشار أحد المسؤولين إلى أن الرد الإسرائيلي سيكون محسوبا لتجنب “التدخل السياسي في الانتخابات الأميركية”، في إشارة إلى أن “نتنياهو” يدرك أن نطاق الضربة سيكون له تأثير على السباق الرئاسي.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد أفادت عقب المحادثة الهاتفية بمعارضة “بايدن” لهجوم إسرائيلي على المنشآت النووية أو النفطية الإيرانية للرد على الهجوم الصاروخي الباليستي الإيراني، في 1 أكتوبر الحالي.

وقال المسؤول الأميركي، بحسب ما تنقل الصحيفة، إن “نتنياهو” كان خلال المكالمة معتدلا مقارنة مع نقاشات سابقة، فيما قال المسؤلان إن تخفيف حدة موقف نتنياهو كان عاملا رئيسيا في قرار “بايدن” بإرسال نظام دفاع صاروخي إلى إسرائيل.

وقال البيان إن النظام “يؤكد التزام الولايات المتحدة القوي بالدفاع عن إسرائيل”، فيما تتوقع إسرائيل أن يصل النظام في الأيام المقبلة. وأكدت صحيفة “واشنطن بوست” نقلا عن المسؤول أن الضربة الإسرائيلية على إيران ستنفذ قبل الانتخابات الأميركية المقررة في الخامس من نوفمبر، لأن عدم اتخاذ إجراء يمكن أن تفسره إيران بأنه علامة على الضعف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى