محلي

أودى بحياة 12 طالب.. تفاصيل جديدة حول حادث أتوبيس الجلالة

قررت النيابة العامة حبس سائق “أتوبيس الجلالة” الذي تعرض لحادث انقلاب 4 أيام على ذمة التحقيق، في الواقعة التي أودت بحياة 12 شخصًا وإصابة نحو 30 آخرين.

وبحسب بيان النيابة، فإنها طالعت تراخيص الأتوبيس وقائده، وانتدبت مفتش الصحة لتوقيع الكشف الطبي على جثامين المتوفين لبيان سبب وكيفية حدوث الوفاة ثم صرحت بدفنهم، وطلبت التحري حول الواقعة وإرفاق التقارير الطبية النهائية للمصابين.

ونقل البيان عن مصابين أنهم تعاقدوا مع إحدى الشركات لتوفير أتوبيس يقلهم من سكنهم إلى الجامعة المنتسبين إليها ذهابًا وإيابًا، وحال عودتهم كان السائق على سرعة هائلة وحال مروره بأحد المنعطفات المنحدرة اختلت عجلة القيادة وانقلب الأتوبيس.

تعاطي مخدرات

وخلال التحقيق أنكر سائق الأتوبيس الاتهامات الموجهة إليه، وبإجراء التحليل المبدئي تبين تعاطيه جوهرًا مخدرًا، ما استدعى النيابة لعرضه على مصلحة الطب الشرعي لإجراء التحليل النهائي وحبسه احتياطيًا 4 أيام لاستكمال التحقيقات.

الأتوبيس لا يتبع الجامعة

من جانبها، قالت مصدر بجامعة الجلالة، إن الأتوبيس الذي كان يقل الطلاب، لا يتبع الجامعة أو شركتي النقل اللتين تتعاقد معهما الجامعة.

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم نشر اسمه في تصريحات لـ” الشروق”، أن الأتوبيس يتبع إحدى شركات النقل الخاصة التي يتفق معها مجموعة من الطلاب لنقلهم في اتجاه خط سير معين للذهاب من والعودة إلى الجامعة يوميا.

وتابع: هؤلاء الطلاب يسكنون في أماكن مختلفة قريبة من جامعة الجلالة، وينسقون نقلهم من وإلى تلك الأماكن على نفقتهم ومسئوليتهم.

وتسببت حوادث الطرق في مصر خلال العام الماضي 2023 في وفاة 5861 شخصًا، مقابل 7762 عام 2022، وفق بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، فيما بلغت أعداد الإصابات 71 ألفًا عام 2023 مقارنة بـ55.9 ألف في 2022.

زر الذهاب إلى الأعلى