محلي

بعد يومين من حادث الأتوبيس.. إضراب طلاب جامعة الجلالة احتجاجاً على أوضاعهم

بعد يومين من وفاة 12 من زملائهم في حادث أتوبيس،، دخل طلاب جامعة الجلالة في إضراب عن الدراسة، احتجاجاً على تردي أوضاعهم داخل الجامعة.

ونظم طلاب الجامعة وقفة احتجاجية نددوا فيها بارتفاع مصروفات السكن داخل الجامعة، وزيادة المصاريف الإدارية، وارتفاع أسعار الباصات التي تقلّهم من مناطق العاصمة القاهرة إلى مقر الجامعة في مدينة الجلالة بمحافظة السويس، فضلاً عن غلق مستشفى الجامعة منذ 5 سنوات، وعدم تأهيل الطرق الموصلة إليها.

16 ألف جنيه للباصات

واشتكى الطلاب تحديد إدارة جامعة الجلالة مبلغ 16 ألف جنيه، مقابل استخدام الباصات لنقلهم، بالإضافة إلى مصاريف سنوية تتراوح ما بين 85 و105 آلاف جنيه لكليات الصيدلية وطب الأسنان والطب البشري.

من جهته، قرر مجلس أمناء الجامعة تشكيل فريق دعم صحي ونفسي ودراسي لحالات المصابين في حادث انقلاب الحافلة، نظراً لأن آثار ما بعد الصدمة قد تؤثر على أدائهم الدراسي، مع تحمّل كافة نفقات العلاج لهم من دون التقيد بالحد الأقصى للتغطية التأمينية للطلاب.

منحة 50% للمصابين

كما قرر تقديم منحة بنسبة 50% لكل المصابين في الحادث حتى تمام التخرج، وتوفير وسيلة نقل آمنة عاجلة للمقيمين في قرية بورتو (السياحية) من وإلى الجامعة من دون أي أعباء مالية، إلى حين توفير سكن لهم في مدينة الجلالة، وزيادة التوعية بي

زر الذهاب إلى الأعلى