محلي

تفاصيل ظهور متحور كورونا الجديد في مصر ووزارة الصحة تعلق

بعد الإعلان عن ظهور متحور كورونا جديد في مصر، خرج رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا حسام حسني في تصريحات صحفية وقال إن الأكر لا يدعو للهلع أو القلق.

وقال “حسني” في تصريحات لبرنامج “حضرة المواطن” المذاع على قناة “الحدث اليوم” إن الخريف والشتاء فترة نشاط للفيروسات التنفسية ومتحورات كورونا، ولكن لا داعي للقلق والهلع.

بداية ظهوره

وأشار إلى أن ألمانيا شهدت ظهور المتحور الجديد لكورونا ولكن طمأن المواطنين بأنه على الرغم من قدرة المتحور الجديد على الانتشار لكن لا يوجد زيادة في شدة الأعراض لا سيما المتعلقة بالفشل التنفسي.

إلى ذلك قدم حسني نصيحة للمواطنين بالحصول على تطعيم الإنفلونزا الموسمية، لا سيما الحوامل وأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن مع بداية أكتوبر المقبل، للحصول على مناعة داخلية قبل التغيرات الجوية.

سريع الانتشار

يذكر أن الأطباء قد حذروا من متحور جديد لفيروس كورونا يعرف بـ”إكس إي سي” XEC، وحددوا عددا من الأعراض للمرض والخطوات الاحترازية للتعامل معه.

وتتشابه أعراضه مع أعراض السلالات السابقة من كوفيد-19، بما في ذلك الحمى والتهاب الحلق والسعال وفقدان حاسة الشم وفقدان الشهية وآلام الجسم، بحسب صحيفة “إندبندنت” Independent البريطانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى